تحذير إلى عشاق الأسماك.. ضبط 425 كيلو أسماك فاسدة قبل وصولها لمطعم شهير بأسيوط

حمادة عبد العزيز
تحذير إلى عشاق الأسماك.. ضبط 425 كيلو أسماك فاسدة قبل وصولها لمطعم شهير بأسيوط

أكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية بمختلف مراكز وأحياء المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وحرصًا على حماية صحة المواطنين، والتأكد من سلامة السلع والمنتجات الغذائية المتداولة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة ضد أي مخالفات تمس الصحة العامة. منصة مصر الإخبارية.

ضبط 425 كيلو أسماك غير صالحة قبل ترويجها للمستهلكين

وأوضح المحافظ أن مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة المهندس خالد محمد أحمد، وكيل وزارة التموين، تواصل حملاتها الرقابية بالتنسيق مع الجهات المختصة لإحكام الرقابة على الأسواق، ومواجهة الغش التجاري، وضبط السلع والمنتجات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. منصة مصر الإخبارية.

وأشار إلى أن حملة تموينية مشتركة تمكنت من استيقاف سيارة نصف نقل مبردة "ثلاجة" بدائرة حي شرق مدينة أسيوط، حيث أسفرت أعمال الفحص عن ضبط نحو 425 كيلو جرامًا من الأسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، كانت في طريقها إلى أحد مطاعم الأسماك بمدينة أسيوط، قبل طرحها أو تقديمها للمواطنين. منصة مصر الإخبارية.

مشاركة التموين والطب البيطري في تنفيذ الحملة

وجرى تنفيذ الحملة برئاسة أحمد سيد أحمد ومحمد خلف أبو سليم، مأموري الضبط القضائي بمديرية التموين، وبمشاركة الدكتور إسلام محمود عبدالسلام، مدير مديرية الطب البيطري، حيث تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرير المحاضر اللازمة، وإخطار الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. منصة مصر الإخبارية.

استمرار الحملات المفاجئة على الأسواق والمطاعم

وشدد اللواء محمد علوان على استمرار الحملات المفاجئة بمختلف أنحاء المحافظة، خاصة على المطاعم والمنشآت الغذائية ومحال بيع وتداول الأسماك واللحوم والسلع الاستهلاكية، مؤكدًا أن أجهزة المحافظة لن تسمح بتداول أي منتجات مجهولة المصدر أو غير مطابقة للاشتراطات الصحية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وردع كل من تسول له نفسه الإضرار بالصحة العامة. منصة مصر الإخبارية.