أسايطة يتلاعبون بالوقود.. ضبط محطة أضافت مياه لسولار واستولت على مواد بترولية بأسيوط

حمادة عبد العزيز
أسايطة يتلاعبون بالوقود.. ضبط محطة أضافت مياه لسولار واستولت على مواد بترولية بأسيوط

أكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، استمرار الحملات الرقابية المكثفة على محطات الوقود والمنشآت التموينية بمختلف مراكز المحافظة، للتصدي بكل حسم لمحاولات التلاعب والغش في تداول المواد البترولية، بما يضمن حماية حقوق المواطنين ووصول المنتجات البترولية بالمواصفات القياسية، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين. منصة مصر الإخبارية

وأوضح المحافظ أن الحملات، التي نُفذت تحت إشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس خالد محمد وكيل وزارة التموين بأسيوط، أسفرت عن ضبط مخالفات جسيمة بإحدى محطات خدمة وتموين السيارات بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط، حيث كشفت أعمال التفتيش عن التلاعب بالعدادات السرية لطلمبات الوقود بهدف الاستيلاء على كميات من المواد البترولية بالمخالفة للقانون. منصة مصر الإخبارية

وأضاف أن الفحص الفني، الذي تم بالتعاون مع إحدى شركات البترول، أثبت وجود تلاعب في محتويات تنكات الوقود، من خلال إضافة مياه إلى السولار، وهي مخالفة خطيرة قد تتسبب في أضرار مباشرة للمستهلكين وتؤثر على كفاءة المركبات وجودة الوقود المستخدم. منصة مصر الإخبارية

وأشار المحافظ إلى أن الحملة رصدت أيضًا مخالفات أخرى، تمثلت في عدم وجود سجل للتفتيش داخل المحطة، وعدم توافر جدول مقاسات التنكات، بالمخالفة للاشتراطات المنظمة لتداول المواد البترولية. منصة مصر الإخبارية

وأكد اللواء محمد علوان أنه تم تحرير المحضر اللازم وإحالته إلى النيابة العامة، مع وقف شحن المواد البترولية للمحطة لحين انتهاء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشددًا على استمرار الحملات المفاجئة لضبط أي مخالفات تمس حقوق المواطنين أو الأمن الاقتصادي. منصة مصر الإخبارية