محافظ أسيوط يتابع ميدانيا تطوير شارعي المحطة والري بالقوصية

حمادة عبد العزيز
محافظ أسيوط يتابع  ميدانيا تطوير شارعي المحطة والري بالقوصية


جولة ميدانية لمتابعة مشروعات الطرق وتحسين البنية التحتية بمدينة القوصية

اجرى  اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، جولة ميدانية بمدينة القوصية لمتابعة سير العمل بعدد من مشروعات الخطة الاستثمارية في قطاع الطرق، شملت تطوير ورصف شارع المحطة، واستكمال أعمال توسعة ورفع كفاءة شارع الري، إلى جانب تنفيذ أعمال بلاط الإنترلوك بالشوارع الضيقة، وذلك في إطار جهود الدولة لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحقيقًا لأهداف رؤية مصر 2030.

ورافق المحافظ خلال الجولة كل من أسامة سحيم رئيس مركز ومدينة القوصية، والمهندس أحمد صلاح فخري مدير مديرية الطرق والنقل بأسيوط، وعدد من القيادات التنفيذية ومسؤولي الشركة المنفذة للمشروعات.

متابعة أعمال تطوير شارع المحطة

واستهل محافظ أسيوط جولته بتفقد أعمال استكمال تطوير ورصف شارع المحطة، أحد أهم الشوارع والمحاور المرورية بمدينة القوصية، حيث يجري تنفيذ أعمال الرصف بطول 750 مترًا من إجمالي نحو كيلومتر، بالإضافة إلى تنفيذ الأرصفة والبردورات وأعمال الإنترلوك.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية ومعايير الجودة، مع تكثيف معدلات التنفيذ للانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمني المحدد.

توسعة شارع الري وتحسين السيولة المرورية

كما تفقد المحافظ تنفيذ تفريعة مرورية جديدة باستخدام بلاط الإنترلوك بمنطقة كوبري القوصية من الناحية الشرقية المطلة على ترعة الإبراهيمية، والتي تستهدف تحسين الحركة المرورية والحد من الاختناقات، فضلًا عن إضفاء مظهر حضاري للمنطقة.

وتابع أيضًا أعمال توسعة ورفع كفاءة شارع الري، والتي تشمل تنفيذ طبقة الأساس، واستكمال ازدواج الطريق، وإنشاء الجزيرة الوسطى والأرصفة، بما يسهم في استيعاب الكثافات المرورية وتيسير حركة المواطنين.

لقاء مباشر مع المواطنين والاستجابة الفورية للمطالب

وخلال الجولة، حرص اللواء محمد علوان على لقاء عدد من أهالي مدينة القوصية، حيث جلس معهم واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم المتعلقة بالخدمات والمشروعات الجارية، مؤكدًا أن التواصل المباشر مع المواطنين يمثل أحد أهم أدوات تقييم الأداء والتعرف على الاحتياجات الفعلية على أرض الواقع.

ووجه المحافظ بسرعة دراسة جميع المطالب التي عرضها المواطنون، كما أصدر تكليفات فورية للجهات التنفيذية المختصة بالتعامل مع عدد من الشكاوى والعمل على حلها في أسرع وقت، مؤكدًا أن تحسين مستوى الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين يأتي في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

دعم إنساني للأسر الأولى بالرعاية

وفي لفتة إنسانية، قدم محافظ أسيوط مساعدات لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والحالات الأكثر احتياجًا التي التقاها خلال جولته، موجهًا بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير مختلف أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم.

محافظ أسيوط: تطوير الطرق أولوية لتحسين جودة الحياة

وأكد اللواء محمد علوان أن محافظة أسيوط تواصل تنفيذ خطة متكاملة لتطوير شبكة الطرق ورفع كفاءة البنية التحتية بجميع المراكز والمدن، بما ينعكس على تحسين جودة الحياة للمواطنين، ودعم جهود التنمية المستدامة، مشيرًا إلى استمرار الجولات الميدانية لمتابعة المشروعات وضمان تنفيذها وفق أعلى معايير الجودة وفي المواعيد المحددة.